في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة سعيد طرابيك

الأربعاء 17 إبريل 2019 14:07
كتب: ندا عصام

يصادف اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنان سعيد طرابيك، الذي له طابع خاص وقدم أدواره الكوميدية  طوال مسيرته الفنية على طريقته الخاصة، فهو له رصيد كبير في عالم الدراما والسينما.


بدأ "طرابيك" مسيرته الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، أرتبط بالنجم الكبير عادل إمام، حيث قدم مع عددًا من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، أهمها مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" عام 1976 ، و"العراف، وأستاذ ورئيس قسم، وصاحب السعادة والتجربة الدنماركية"، وغيرها.


شارك أيضًا بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل "الكبير أوي"، وفيلم "جزيرة الشيطان" عام 1990، وفيلم "وش إجرام" عام 2006.


من أبرز أعماله السينمائية "الفرح، عسل أسود، عزبة آدم، خالتي فرنسا، السفارة في العمارة، أبو علي، صايع بحر، الباشا تلميذ، عوكل، فول الصين العظيم، وش إجرام، واحد من الناس، عيال حبيبة، كدة رضا، صباحو كدب، مطب صناعي، طباخ الريس، حسن ومرقص، بوشكاش، ميدو مشاكل، غبي منه فيه، التجربة الدنماركية، شمس الزناتي، معلش احنا بنتبهدل، طيور الظلام، حب في الزنزانة، رشة جريئة، رجل فقد عقله"، وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة.


كما شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية منها: "بين السرايات، استاذ ورئيس قسم، مولانا العاشق، دهشة، صاحب السعادة، العراف، الدالي، اسم مؤقت، مولد وصاحبه غايب، عرفة البحر، نونة المأذونة، دكتور أمراض نسا، تاجر السعادة، الباطنية، قلب ميت، أغلى من حياتي، قضية صفية".