عبد الرحيم كمال يقاضي مخرج "زلزال محمد رمضان"

الجمعة 17 مايو 2019 01:13
كتب: ندا عصام

تقدم السيناريست عبد الرحيم كمال بشكوى لنقيب السينمائيين مسعد فودة، تجاه المخرج إبراهيم فخر، الذي تجاوز كل أعراف المهنة وأخلاقياتها ومهنيتها وقام بتجاهل خمسة عشر حلقة مكتوبة ومسلمة للشركة المنتجة بعد الموافقة عليها من قبله واستبدالها بكتابة من عنده دون الرجوع للمؤلف.

 

وأضاف أن الشركة المنتجة وجهت للمخرج أكثر من تحذير بالإقلاع عن  فعل ذلك وكتب تعهدا على نفسه لدى الشركة بعدم التدخل في الكتابة دون الرجوع إلي ولكنه واصل تجاوزاتها التي بلغت كتابة حلقات كاملة وخلق خطوط وشخصيات غيرت أصل القصة وجوهرها ومسارها وهدفها ونهايتها دون الرجوع الي وانا المؤلف وفقا للقانون وبنصه القانون.

 

وتابع أن المؤلف هو صاحب الحق الوحيد فى مصنفه الفنى ولا يجوز لغير الحذف او الاضافة، لا مخرج ولا ممثل ولا حتى الرقابة، وأكد أن فخر هو المسئول عن كتابة العمل وقام بتصوير تلك المشاهد التي كتبها ليضعنا أمام الأمر الواقع في سابقة خطيرة.

 

واختتم قائلًا: ارجو اتخاذ اللازم تجاهه وتجاه كل من يعبث بقواعد المهنة وأعرافها والتحقيق معه وإيقاف التصوير وان يتم محاسبته وتوقيع العقوبة المناسبة لإنقاذ مهنتنا من تلك الأفعال التي تسيء للمهنة وأصولها والعاملين بها وكذلك حفظ كل حقوقي الأدبية والمعنوية".