«خالد الفايد» حكاية طفل صعيدي أبهر «ذا فويس»: تمنى أن تسمعه حبيبته (فيديو)

الاثنين 8 يناير 2018 20:35
كتب: طه توفيق


شهد برنامج «ذا فويس كيدز» موهبة فنية مصرية ظهرت فى حلقة السبت الماضي، حيث أبهر خالد الفايد، الطالب بالمرحلة الإعدادية، لجنة التحكيم، مما جعل الثلاث حكام يصوتون له ويتصارعون لضمه إلى فرقهم.

وغنى الفايد 14 عامًا أغنية سلطان الطرب جورج وسوف «سهرت الليل» وهو يرتدي الجلباب الصعيدي، لكنه لم يقلده بل قام بأداء الأغنية على طريقته مما جعل الجمهور يشيد بصوته، وقال إنه يحب زميلته في المدرسة ويتمنى أن تستمع لأغنيته.

ويروي لملوم الفايد شقيق خالد لموقع «العربية.نت» قصة شقيقه قائلا إنه يتمتع بصوت جميل منذ صغره، واكتشف والده ومعلموه في مدرسة قريته سربوم التابعة لمركز سمسطا في بني سويف، موهبته وقدرته الغنائية الكبيرة وصوته العذب، لذا قرروا ضمه للإذاعة المدرسية.

ويضيف أن شقيقه خالد عندما وصل للصف السادس الابتدائي ظهرت موهبته أكثر، وقرر الوالد إلحاقه بقصر ثقافة بني سويف لتدريبه على الإنشاد الديني والغناء، وعهدوا به في قصر الثقافة إلى المايسترو محمد صلاح، حيث دربه على الأصوات والغناء لكبار المطربين مثل أم كلثوم وعبدالوهاب.

وقال إن مسؤولي قصر الثقافة اهتموا بموهبة خالد، واعتنوا بها كثيرا، وكانوا يطلبون منه إحياء الحفلات والفعاليات الفنية به، ولصقل موهبته تم تكليف مايسترو آخر وهو أحمد مصطفى جلال لتدريبه إضافة إلى محمد صلاح، وتألق خالد في الغناء الديني والعاطفي والوطني.

ويؤكد لملوم أن شقيقه يحلم أن يكون له لونه الغنائي الخاص، وأن يبدع في الأغاني الوطنية والدينية التي يحبها، مضيفا أن مثله الأعلى كوكب الشرق أم كلثوم، ويتمنى أن يحقق ولو جزءا بسيطا من مجدها.

شقيق خالد يتمنى أن يكون صوت شقيقه محققا للطرب الأصيل، وأن يعيد زمن الغناء الجميل، معربا عن سعادته بإشادة عدد كبير من المصريين والعرب بصوت شقيقه.

وقال إنه يتمنى أن يكون شقيقه أحد عناقيد المواهب في مسيرة الفن والغناء المصري والعربي.

 

" target="_blank">