حوار | إدوارد :"كنت خايف من اللهجة الصعيدي".. وأحمد السقا "الأب الروحي في ولد الغلابة"

الخميس 16 مايو 2019 16:30
كتب: ندا عصام

إدوارد :"تحديت نفسي بالصعيدي في ولد الغلابة.. وانتظروا دويتو مع ابنتي"


إدوارد :"الناس خافت منِّي في حكايتي.. واللهجة الصعيدية في ولد الغلابة كانت تحدي"


يعتبر تواجد الفنان إدوارد في أي عمل درامي إضافة ومكسبًا كبيرًا، فهو "معجون تمثيل"، لا يفرق معه حجم الدور بقدر الشخصية التي يقدمها وتؤثر مع الجمهور وتضيف لدفتر رصيده الفني. نجح "أدوارد"، بشكل كبير في تقديم الكوميديا نظرًا لما يتمتع به من خفة ظل تلقائية، ولكن جمهوره وكل من حوله كان مشتاق لرؤيته في دور مختلف بعيدًا عن ذلك؛ لأنه يمتلك موهبة كبيرة، وهذا ما فعله في السباق الرمضاني الحالي، وتحدى نفسه من خلال ثلاثة شخصيات كل واحدة منهم استطاعت أن تخطف الأنظار ولاقت تفاعلاً كبيرًا فور عرض الحلقات الأولى، فقدر أن يقنعك بأنه صعيدي من الدرجة الأولى في مسلسل "ولد الغلابة"، وشرير في "حكايتي"، وشخصية آخرى مختلفة تمامًا في "علامة استفهام".


 وكان لموقع "اتفرج" لقاء خاص مع الفنان إدوارد، وإلى نص الحوار :- 


في البداية.. حدثني عن شخصية "صديق" في "ولد الغلابة" بالتفصيل؟

"صديق" شخصية مركبة جدًا ستظهر بشكل أوضح وأقوى للجمهور خلال الأحداث القادمة، في "لمحة كوميدي" ولكن الشخصية ستتحول 180 درجة في باقي الأحداث

 

كيف كانت ردود الأفعال حول شخصية "صديق" في المسلسل؟

شخصية "صديق" بالنسبة ليّ جديدة ومختلفة تمامًا عما قدمته من قبل في أعمالي السابقة، خاصة أول مرة أجسـد شخصية صعيدية، وانبسطت جدًا من ردود أفعال الجمهور على السوشيال ميديا.

 

هل واجهتك صعوبات في اللهجة الصعيدية؟

بالطبع واجهت صعوبات وكنت خائف وقلق في البداية، ولكن المصحح اللغوي "عبد النبي الهواري"، سهل ليّ الوضع ومع الممارسة أيضًا أتقنت اللهجة وأصبحت سهلة.


ما هو أكثر شئ ركزت عليه خلال استعدادك لـ "صديق"؟ 

تركيزي في اللغة كان أكثر شيئ مهم .. دائمًا أحاول التركيز بأن يكون أدائي بشكل جيد، بالإضافة إلى ركود الدور.

 

هل كنت متردد في البداية بعد عرض الدور عليك ؟

"خفت وتحمست للموضوع في نفس الوقت"، وكان الخوف من ناحية الشكل الصعيدي وطريقة الكلام إضافة إلى إني هبتعد عن الكوميديا، فالحقيقة كان تحدي بالنسبة ليَّ، وقولت لنفسي هعمله حلو وهنجح فيه.

 

ما هي الصعوبات التي واجهتك بشكل عام في المسلسل ؟

أولاً الأماكن التي تم بها التصوير كانت صعبة جدًا، ثانيًا تركيزي مع اللغة بأنها تخرج بشكل صحيح، ومع المخرج محمد سامي خاصًة أنه كان يحتاج أداء بطريقة معينة.

 

هل كان لديك تخوف من الشخصية الصعيدية ؟

بالفعل كنت قلقان وخايف من الصعيدي، إضافة إلى أني بشتغل مع مخرج كبير مثل محمد سامي يحب عمله بشكل كبير، وأيضًا الممثل الذكي أحمد السقا، والحمدلله كسبته قائلاً :"انبسط من شغلي جدًا".




 وماذا عن التعاون مع أحمد السقا؟

انبسطت جدًا بالشغل معه، ويعد هذا التعاون الثاني مع أحمد السقا بعد فيلم "بابا"، وكان داعم لي في المسلسل فهو "الأب الروحي لفريق العمل".

 

وماذا عن الكواليس داخل لوكيشن التصوير ؟

 "أحمد السقا، كما قولت كان الأب الروحي لينا، وفي دويتو حلو جدا يجمعني بالفنانة انجي المقدم، سيظهر خلال الحلقات القادمة، وهي ممثلة شاطرة وإن شاء الله تحصد على العديد من الجوائز على دورها في المسلسل"، وفي النهاية أنا متوقع بأن "ولد الغلابة" سيكون فارق معي في مشواري الفني.

 

 من وجهة نظرك.. ما الذي يميز "ولد الغلابة" عن أي مسلسل آخر ؟

أولاً أنه صعيدي والجمهور بيحب المسلسلات الصعيدية، ثانيًا أنه يتحدث عن صراعات داخل العائلة، ثالثـًا لا يوجد به أكشن بشكل كبير كما تعود الجمهور على أحمد السقا في أعماله كونه بارع فيه.

 

بعد نجاحك في الصعيدي.. إذا عرض عليك دور صعيدي هل ستوافق ؟

بالطبع سأوافق خاصة إذا كان الدور مناسب وبشكل جديد سواء في الدراما أو السينما، فلا أتردد على الإطلاق.

 



 بالنسبة لمسلسل "حكايتي" ما هي أسباب قبولك للعمل ؟

المخرج أحمد سمير فرج، عرض عليَّ الدور وكانت أول مرحلة ليَّ في أداور الشر، كنت خائف، وفي البداية كنت سأقوم بدور والد ياسمين صبري، وبعدها اتفقنا على أن أجسد شخصية عمها الصغير، ونجحت الحمدلله في تقديمها.


الجمهور لأول مرة يراك شرير .. كيف تعاملت مع هذا الأمر ؟

شخصيتي بالفعل شريرة طول الوقت، أحاول الإيقاع بين العائلة من أجل السيطرة، تعتمد على طريقة أسلوب وريأكشنات معينة ونظرات العين الخبيثة التي كنت أركز دائمًا عليها، ولكن على الرغم من إني شرير ولكن ضعيف أمام إبني لأنه "نقطة ضعفي".

 

يعد هذا لمسلسل البطولة الأولى لـ"ياسمين صبري".. هل تستحقها ؟

ياسمين ممثلة جميلة وبذلت مجهود كبير في الدور، إضافة إلى وجود فنانين كبار ساعدوا في نجاح العمل، مثل الفنان ذو الأداء الرائع أحمد بدير، و وقوفي أمامه حاجة كبيرة بالنسبة ليّ "معلي مشاهدي"، وجمال عبد الناصر ممثل قوي جدًا، وأنا في المسلسل محظوظ بوقوفي أمام عمالقة.

 

 ما هو عامل الجذب في "حكايتي" بعد الحديث عنه على السوشيال ميديا؟

القصة مكتوبة بشكل جيد عن طريق السيناريست محمد عبد المعطي، والجمهور في شهر رمضان يحب ويميل إلى صراعات العائلة، إضافة أن ياسمين صبري لها جمهور كبير.

 

 كيف استقبلت ردود الأفعال علي شخصيتك في "حكايتي" ؟

ردود الأفعال غير طبيعية، وعندما يقابلني عددًا من الأشخاص في الشارع يقولوا ليّ :"انا خفت منك.. أول مرة نشوفك شرير ..ارجع يا إدوارد للأدوار الكوميدي بس أنت قدمته بطريقة رائعة".

 

ما هي الشخصية المفاجأة بالنسبة لك في المسلسل ؟

أحمد بدير وأحمد حاتم وإسلام جمال، كانوا مفاجأة كبيرة؛ لأنهم غيروا جلدهم بشكل لاحظه الجميع.

 


وماذا عن مشاركتك في مسلسل "علامة استفهام" ؟

دور "طارق علواني" مركب جدًا وأحداثه غريبة وبه أبعاد كثيرة، وحتى الآن أنا لم أعلم كيف ستكون نهايتي في الأحداث خاصة إني مازالت أواصل تصوير مشاهدي فيه، وكثيرًا من الناس تسأل عن شخصية "طارق" كيف هو علي قيد الحياة علي رغم إني متوفي، فالمخرج لم يخبرني بأي تفاصيل عن النهاية.

 

حدثني عن تعاونك مع محمد رجب ؟

 محمد رجب شاركت معه في عدة أعمال، ولكن للمرة الأولى نقدم شخصيات جادة، "وأنا ومحمد في كيمياء بيننا، وهو أعاد اكتشاف نفسه في هذا المسلسل، والحمدلله ربنا وفقه وإن شاء الله العمل يحقق نجاح أكبر في الأحداث الأخيرة".

 

 أيهما الاقرب لقلبك ما بين شخصية "صديق، وطارق العلواني، وسعد"؟

"صديق" في مسلسل "ولد الغلابة" الأقرب لقلبي، خاصًة أن الدور الصعيدي ولأول مرة أقدمه، ومتحمس له.




 ماذا عن أعمالك السينمائية والدرامية المقبلة ؟

 فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة"، مع الفنان أكرم حسني والمخرج محمد سامي، لم أبدأ تصويره حتى الآن، وهو فيلم مفاجأة للجمهور، كوميدي من الدرجة الأولى، وأكرم حسني، أصبح من كبار نجوم الكوميديا في مصر.

وبالنسبة للدراما في مسلسل بعد رمضان بعنوان "ليالي الشانزلزيه"، أعلن عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة، من إخراج مرقس عادل.

 

سبب ابتعادك عن الغناء ؟

 لست مبتعدًا بشكل كبير وقررت العودة بفرقتي القديمة "جيبسي"، وبعد شهر رمضان سنقوم بأحياء عددًا من الحفلات.

 

أيهما الأقرب لقلبك الغناء أم التمثيل ؟

 "أحب الاثنين" .. ولكن الأقرب ليَّ بالتأكيد التمثيل.

 

ابنتك موهوبة وصوتها جيّد .. لماذا لم نري دويتو يجمعك بها ؟

بفكر أقدم أغنية مع إبنتي الفترة المقبلة خاصًة أننا تحدثنا في هذا الأمر.