حبس 4 من عناصر «حسم» بتهمة استهداف كمين مدينة نصر

الخميس 25 مايو 2017 12:09
كتب: ارشيف اتفرج

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول للنيابات، حبس 4 عناصر من تنظيم "حسم" التابع لجماعة الإخوان المسلمين، 44 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم باستهداف كيمن مدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة.

وكشف بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن تحريات جهاز الأمن الوطني، كشفت اضطلاع عدد (9) من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التي تأوى عددا من العناصر الإرهابية تنفيذًا لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا "علاء على السماحى، يحيى السيد، إبراهيم موسى".

وتم تحديد 4 من العناصر الإخوانية القائمة على ارتكاب الحادث، وهم "أحمد محمد عمر سويلم – أحمد عبدالناصر عبدالله محمد – عبدالله السيد سليمان الصواف – محمد مصطفى محمد محمد سالم"، والأخير نجل القيادى الإخوانى مصطفى محمد محمد سالم، وإحدى السيارات المستخدمة فى الحادث ماركة "شيفرولية أوبترا" بيضاء اللون، وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة فى الحادث وقناع للوجه.

يشار إلى تورط المذكورين فى ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية واتهامهم فى عدة قضايا، أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا "الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي".