تعرف على أخطاء تناول الطعام الإيطالي

الخميس 1 يونيو 2017 16:07
كتب: ارشيف اتفرج

كشف بعض الطهاة الإيطاليين، عن بعض الأخطاء التى يقع فيها محبي الطعام الإيطالي وعشاقه، خلال إعداده أو تناوله، حيث أن هذا الطعام لا يعتمد على قواعد صارمة خلال تناوله أو طهيه ويفتقد للإتيكيت، ولهذا يقدم الطهاة بعض النصائح لكي يفعلها الأشخاص، عند طهي الطعام الإيطالي أو تناوله.

فيقول أنطونيو تونيلي من مطعم لا تاجلياتا في لندن، إن واحدة من أكبر أخطاء المطاعم، هي صناعة المكرونة الإسباجيتي "الكاربونارا" بالكريمة بدلاً من صفار البيض، حيث أن للبيض مذاق أفضل وله قيمة غذائية عالية، ولابد وضع قليل من ملح الطعام عند سلق المكرونة، وعند عمل وجبة مكرونة بالسي فود فلا يفضل وضع جبنة بارميزن داخلها لأنها تعطي نكهة سيئة.

ويعد طبق المكرونة من الأطباق الجانبية في المطبخ الإيطالي، فلا يوجد أطباق تضم المكرونة واللحم المشوي، أو المكرونة والدجاج.

وبالنسبة للحلوى، خاصة حلوى التيراميسو، فيشير "تونيلي" أحد كبار الطهاة في لندن، إلى أنه لابد من إضافة البيض خلال صنع التيراميسو، مما يشكل عجيبة أكثر لينًا.

وأكد أن هناك خطأ شائع يتجنبه الطهاة الإيطاليين، وهو عدم وضع الجبنة البرميزان على الأطباق البحرية، والحساء والمكرونة "السي فود".

وأشار إلى أن المطبخ الإيطالى لا يقوم بصنع بيتزا بالأناناس، المشهورة في عدد من الدول الأوروبية، كما أنه لا يقدم شوكة وسكينًا خلال تناول البيتزا، لأن البيتزا يتم طيها وتناولها بالأيدي.