بروتوكول تعاون بين مترو الأنفاق والبحوث الإسلامية لتنفيذ برنامج دعوي بالمحطات

الخميس 25 مايو 2017 18:45
كتب: ارشيف اتفرج

احتفلت اليوم، الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بتوقيع بروتوكول التعاون بين مجمع البحوث الإسلامية وشركة مترو الأنفاق لتنفيذ برنامج دعوي من خلال إذاعات ومحطات المترو ينفذه وعاظ الأزهر الشريف.

وأكد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في كلمته أن الهدف الأساسي لإطلاق هذا الاتفاق هو الوصول للناس في إماكنهم المختلفة لتقديم رسائل توعوية مناسبة من خلال الإذاعات الداخلية للمترو.

وأضاف الأمين العام أننا في الأزهر الشريف نحرص دائما لأن يكون عمل الوعاظ عملا ميدانيا يقوم على التلاحم مع الناس والاستماع إلى أسئلتهم واستفساراتهم والإجابة عليها وهو ما يترجمه مثل هذه الاتفاقيات والبروتوكلات التي يعقدها المجمع مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضح عفيفي أن رسائل الوعاظ لركاب المترو سوف تكون مختصرة وتلامس واقع الناس كما تدعوهم للحفاظ على وطنهم والعمل من أجل رفعته، فضلا عن محاربة الخطاب المتشدد عن طريق التواصل الدعوي الجديد.

وأكد الأمين العام أنه من واقع دور الأزهر الشريف لنشر الوسطية فإننا على أتم الاستعداد للوصول إلى الناس في أي مكان.

فيما أكد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق أن الاتفاق على تنفيذ هذا البرنامج من خلال علماء الأزهر الشريف يأتي إيمانا بدورهم على مر التاريخ في دعم القيم ونشر صحيح الدين بين الناس.

أضاف الفضالي أن الوطن في حاجة إلى تكاتف مختلف مؤسساته للحفاظ على أفراد هذا الشعب من مخاطر الفكر المتطرف وهو ما دعانا إلى اللجوء إلى مؤسسة الأزهر الشريف بمنهجها الوسطي لتقديم رسائل سريعة للناس أثناء فترة تواجدهم في محطات وقطارات المترو .

وأشار الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية إلى أن ما يميز البرنامج أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين تصل إلى ما يقرب من 33 ملايين راكب يوميا تختلف ثقافاتهم وتوجهاتهم وهو ما يجعل من هذا البرنامج أهمية كبرى في استعادة القيم والأخلاق للمجتمع.