اليوم.. طلاب الدفعة الملكية بهندسة بني سويف وهبة السويدي ضيوف "معكم" (صور)

الأربعاء 17 إبريل 2019 11:30
كتب: حسين أنسي

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم" الذي تقدمه على قناة CBC، طلاب الدفعة الملكية 2019 بكلية الهندسة جامعة بني سويف الذي احتفلوا بتخرجهم بشكل مبتكر ومختلف ارتدوا فيه ملابس عام 1919 بالتزامن مع احتفالات مئوية ثورة 1919 وتخرجهم من الكلية في هذا العام، وذلك مساء اليوم الأربعاء في تمام التاسعة مساءً.

حضر العشرات من طلاب الدفعة لاستوديو البرنامج بالزي القديم الذي ارتدوه في الفيديو الذي صوروه بمناسبة تخرجهم وتحدثوا أمام جمهور البرنامج عن فكرتهم وكيفية تنفيذها والتدريب عليها وتعليقات الأساتذة بالكلية على فكرتهم والفيديو الذي قاموا بتصويره لاحتفالهم.

تحدث الطلاب خلال اللقاء عن فرحتهم بالتخرج والجهد الذي بذلوه طوال سنوات الدراسة بالكلية بأقسامها المختلفة حتى وصلوا للحظة التخرج التي انتظروها طويلًا فقرروا الإحتفال بها بطريقة مبتكرة يتذكرونها طوال حياتهم العملية بعد التخرج.

تتضمن الحلقة لقاء مع المهندس وليد عرفه مصمم مسجد أبوستيت بقرية باصونة بمحافظة سوهاج الذي دخل القائمة القصيرة مع 27 مسجد آخرين للفوز بجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد ولاقى قبول واستحسان الكثير من المصريين خاصة وأن مصمم المسجد أصوله تمتد لمحافظة سوهاج رغم دراسته للعمارة في لندن.

كما تتضمن الحلقة لقاء مع السيدة هبة السويدي حول مستشفى أهل مصر للحروق الذي أخذت على عاتقها إنشاؤه منذ عدة سنوات عن طريق مؤسسة أهل مصر التي تديرها.

تتحدث "السويدي" خلال اللقاء عن الإنجازات التي تحققت في مشروع المستشفى خلال السنوات الأربع الماضية والاهداف التي تطمح لها بعد إتمام العمل فيه وأهمية وجود المستشفى للتعامل مع حوادث الحروق المختلفة وكذلك عدد الحالات التي تعامل معها المستشفى طوال السنوات الماضية ورحلته منذ كان فكرة حتى الآن.

يضمن حديث "السويدي" عن المستشفى أهمية وجود مثل هذا المستشفى المتخصص في علاج الحروق لتلبية احتياجات المرضى والمصابين جراء الحروق المختلفة وعدم تمكنهم من تلقي الخدمات العلاجية المناسبة والتي تؤثر عليهم طوال حياتهم.

يذاع برنامج "معكم" من الأربعاء إلى الجمعة في تمام التاسعة مساءً.