اتفرج | "ولد الغلابة و زي الشمس وأبو جبل" يتصدرون الماراثون الرمضاني

الأربعاء 15 مايو 2019 17:08
كتب: حسين أنسي

تشهد دراما رمضان الحالي منافسة كبيرة بين عدد من نجوم الفن من خلال أعمالهم الدرامية، على لقب الأكثر مشاهدة خلال والأكثر تأثيرًا في الشارع المصري وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد موقع "اتفرج" في التقرير التالي أقوى 5 أعمال درامية لفتت أنظار المشاهدين أمام الشاشة الفضية، وأصبحت حديث السوشيال ميديا، وهم :"ولد الغلابة – زي الشمس – أبو جبل – كلبش 3- لمس أكتاف" خلال المارثون الدرامي الرمضاني.

 

"ولد الغلابة"


احتل مسلسل "ولد الغلابة" المرتبة الأولى، حيث نجح النجم أحمد السقا فى الوصول إلى جماهير مصر والوطن العربي من خلال الحلقات الأولى، التي لمست قلوب محبي "السقا"، فأصبح أحد أكثر المسلسلات مشاهدةً في الموسم الرمضانى، وأتضح مظاهر النجاح من خلال محركات البحث جوجل وتويتر يوميًا، وأصبح حديث الجمهور على السوشيال ميديا ، فضلا عن لافتات المحال والتكاتك لمسلسل ولد الغلابة فى شوارع مصر، بالإضافة إلى الإشادات التى نالها صناع العمل من النقاد الفنيين والصحافة المصرية والعربية.

وكان ظهور النجم تامر حسني كضيف شرف في مشهد ضمن أحداث الحلقة الأولى من المسلسل إضافة كبيرة في جذب المشاهدين في مصر والوطن العربي، خاصًة بعدما تصدر المشهد الذي جمعه بـ"أحمد السقا" مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام.

يستعرض المسلسل حياة رجل صعيدي مكافح يُدعى "عيسى" - أحمد السقا، يجبره الفقر على العمل في مهنتين، الأولى كمدرسٍ في مدرسة حكومية للفتيات صباحًا، وفي المساء يعمل سائقًا لشخصٍ يُدعى ضاحي- محمد ممدوح، تتأزم حياة عيسى، فتدفعه الظروف للتخلي عن بعض مبادئه، فيقدم على فعلِ ما يحول العلاقة بينه وبين ضاحي لخصومة وعداوة شديدة.

مسلسل "ولد الغلابة"، بطولة أحمد السقا، محمد ممدوح تايسون، مي عمر، إنجي المقدم، هبة مجدي، إدوارد، كريم عفيفي، هادي الجيار، صفاء الطوخي، مجدى بدر، إنتاج صادق الصبَّاح، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

 

"زي الشمس"


وجاء مسلسل "زي الشمس" في المرتبة الثانية بعد مسلسل "ولد الغلابة"، على محركات البحث، واستطاعت الفنانة دينا الشربيني، أن تلفت الأنظار لها من خلال شخصية المحامية "نور" التي تقدمها ضمن أحداث المسلسل، حيث تتبع قاتل مجهول بعد قتل شقيقتها فريدة "ريهام عبد الغفور" وتشتبه في كل من حولها.

وقد نجح المخرج سامح عبد العزيز في التغلب على جميع الأزمات التي تعرض لها المسلسل والوصول بأسرة العمل الدرامي إلى بر الأمان، بعد انسحاب المخرجة كاملة أبو ذكري؛ نتيجة خلاف مع الجهة المنتجة للمسلسل بسبب تمسكهم بالنجم عمرو دياب لوضع الموسيقى التصويرية، على الرغم من رفضها الشديد لذلك معللة بأن "الهضة" مطرب وليس "ملحن وموزع موسيقي".

مسلسل "زي الشمس"، بطولة دينا الشربيني، وأحمد داوود، أحمد صلاح السعدني، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك، عمر السعيد، من تأليف مريم نعوم، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

"أبو جبل"


تمكن النجم مصطفى شعبان من تصدر تريند موقع "تويتر"، من خلال مسلسل "أبو جبل"، لعدة أيام بعدما نجح في جذب المشاهدين منذ عرض الحلقة الأولى، محافظًا على نجاح مسلسل "أيوب" العام الماضي.

تدور أحداث مسلسل "أبو الجبل"، في نطاق من الغموض والأكشن والإثارة، حول حسن الذي فقد أولاده في حريق داخل شقته التي كان يوجد بها الكثير من الأموال الخاصة به وأشقائه رزق وسعد، وبعد تحقيقات المباحث أتضح أن هذه الأموال لم تكن متواجدة أثناء الحريق مما أكد أن هذا الحادث بفعل فاعل من أجل سرقة الأموال.

مسلسل "أبو جبل"، بطولة مصطفى شعبان، دياب، نجلاء بدر، عائشة بن  أحمد، مريم حسن، محمود البزاوي، محمد على رزق، غفران محمد، رشا بن معاوية، ناهد رشدى، وأنعام الجريتلي، إنتاج شركة "سينرجى"، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

 

"كلبش 3"


استطاع النجم أمير كرارة بمسلسل "كلبش" الجزء الثالث، أن يحافظ على نجاح الأجزاء السابقة، مستكملاً طريق الصدارة على محركات البحث، كما أن بعض مشاهد المسلسل تخطت المليون مشاهدة على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

تبدأ أحداث الجزء الثالث من مسلسل كلبش" باستقالة سليم الأنصاري من وزارة الداخلية، ولكن يعترض اللواء جلال خطاب على قرار الاستقالة، إلى أن يرضخ بعد إلحاح من سليم، ويتجه "سليم" إلى تأسيس شركة أمن، ويشاركه في العمل أكرم صفوان، ولكن تنشب بعض الخلافات بينهما سرعان ما تتحول إلى عداوة.

مسلسل "كلبش 3" بطولة أمير كرارة، روجينا، ودينا، أشرف مصيلحي، وهالة فاخر، وبسنت شوقي، وأحمد التهامي، وعمر الشناوي، وياسر علي ماهر، وأحمد العوضي، ومحمد على رزق، وإسلام جمال، وسارة عادل، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

 

"لمس اكتاف"


تصدر النجم ياسر جلال بمسلسل "لمس أكتاف"، نسبة الأكثر مشاهدة على القناة الرسمية لـ"cbc، على موقع الفيديويهات الشهير "يوتيوب"، وذلك بعد أيام من بدء السباق الدرامي الرمضاني، كما نجح في تصدر محركات البحث على "جوجل"، وتريند "تويتر".

تدور أحداث مسلسل "لمس أكتاف" حول "أدهم عبد الجابر" المصارع الطموح والقوي والذى فاز بالعديد من الميداليات والجوائز، ويعتزل بسبب إصابة لحقت به، ويمر بالعديد من الظروف الصعبة ويدخل السجن، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل وعند خروجه من السجن، يتورط في أعمال إجرامية، وعندما يقررالتوبة، يواجه مشكلات كبرى مع عصابات كبيرة.

مسلسل "لمس أكتاف" بطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصي، سمر مرسي، محمد عز، كرم جابر، هبة عبد الغني، خالد كمال، إنتاج شركة سينرجي، من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.