شارك الخبر

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البريطاني سبل دعم التعاون العلمي بين البلدين

بتاريخ:
وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البريطاني سبل دعم التعاون العلمي بين البلدين

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خـالد عبد الغفار مع السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن سبل دعم التعاون العلمي بين البلدين وزيادة المنح الدراسية في "برنامج نيوتن مشرفة"، وزيادة الأبحاث المشتركة بين الجامعات المصرية والبريطانية والتبادل العلمي والاستفادة من الخبرات المشتركة.

 

وأكد وزير التعليم العالي، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة اليوم /الجمعة/ بحضور الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مـع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.

 

ومن جانبه، أكد السفير البريطاني استمرار التعاون بين مصر وبريطانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وبحث الجانبان سبل إنشاء فروع للجامعات البريطانية في مصر تواكب الفروع المنتشرة لها على مستوى العالم، ومناقشة زيادة أعداد الطلاب الدارسين بالجامعات البريطانية بالمملكة المتحدة، وسبل تيسير الإجراءات الخاصة بإقامتهم، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، بالإضافة إلى استعراض أنشطة المركز الثقافي البريطاني والمراكز الأخرى التابعة له لتدريس اللغة الانجليزية للمصريين.


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: