شارك الخبر

قضايا فساد رئيسة كوريا الجنوبية تهدد مستقبل «سامسونج»

بتاريخ:
رئيس «سامسونج» متهم رئيسي في قضية رئيسة كوريا الجنوبية
تصوير : صورة أرشيفية رئيس سامسونج

تعرضت الشركة الكورية «سامسونج» لأكثر من أزمة العام الماضي، ويبدو أن السنة الجديدة لن تختلف كثيرًا عن الماضية، حيث إن لجنة التجارة الدولية الأمريكية، اتهمتها، أمس الثلاثاء، هي و«LG»، بخرق قواعد التجارة العالمية.

 

لم تتوقف المشاكل التي تواجه الشركة الكورية عند هذا الحد، فأعلن المدعي العام، اليوم الأربعاء، في كوريا الجنوبية عن أن رئيس سامسونج، جي واي لي، متهم رئيسي في القضية التي تشغل الرأي العام الكوري في هذا الوقت وبطلتها رئيسة البلاد بارك جي هيو وصديقتها المقربة.

 

شهدت كوريا الجنوبية نهاية العام الماضي احتجاجات عارمة، عقب كشف فضيحة رشوة سياسية لرئيسة البلاد وطالبوها بالاستقالة، إلا أن بارك دافعت عن نفسها ونفت كل هذه الإدعاءات، إلا أن البرلمان الكوري أصدر مشروع قانون يطيح بها، ويسمح بمحاكمتها بشكل دستوري، وصوت عليه بالإجماع وانقلب عليه الكثير من أعضاء حزبها.

 

الجدير بالذكر أن ثروة رئيس شركة «سامسونج» تقدر بحوالي 5.8 مليارات دولار، وفقًا لما نشرته صحيفة «فوربس» الأمريكية، وهو الابن السابق لرئيس الشركة الكورية الذي أطيح به عام 2008 بعد إدانته في قضية فساد وتهرب ضريبي، وتم العفو عنه من قبل رئيس البلاد وقتها.


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: