شارك الخبر

في لقاء الأساطير.. أبوتريكة يطالب انفنتينو بزيادة عدد منتخبات المونديال

بتاريخ:
في لقاء الأساطير.. أبوتريكة يطالب انفنتينو بزيادة عدد منتخبات المونديال
تصوير : صورة أرشيفية ابوتريكة

رحب نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبوتريكة بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم لكرة القدم .

 

وكان السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " قد عقد صباح اليوم الاثنين بمقر الاتحاد بزيوريخ اجتماعا مع نخبة من نجوم الكرة العالمية «أساطير الفيفا» ومن بينهم أبوتريكة، على هامش الاحتفالية  السنوية الكبرى التي يقيمها «فيفا» لاختيار وتكريم نجوم اللعبة خلال العام 2016 .

 

واستمع انفانتينو لآراء «أساطير الفيفا» وفي كلمته أكد أبوتريكة، الذي كان السفير الوحيد عن الكرة العربية في هذا الاجتماع، أنه مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال، مؤكدا أنها فرصة عظيمة للقارة الأفريقية، وأن زيادة عدد المنتخبات القارة السمراء من 5 إلي 9 حسب الاقتراح من شأنه خلق دوافع جديدة لكل الدول وخاصة الفقيرة، وقال أبوتريكة في كلمته: «كرة القدم ليست مجرد لعبة .. هي الحياة والأمل».

 

وعاد أبو تريكة للحديث عن أهمية تطبيق هذا الاقتراح  بالنسبة للكرة الأفريقية ، مشددا علي أن ستزيد من حجم الاهتمام بالبينية التحتية في دول القارة ، وتزيد من حجم الاهتمامات الجماهيرية ، وبالتالي سنجد الجماهير محتشدة في كل الملاعب ، وحلم المونديال سيكون في متناول كل المنتخبات مع زيادة عدد المقاعد.

 

وقلل أسطورة الكرة المصرية وسفيرها في محفل واحتفالية  " الفيفا " من قلق البعض من التأثير السلبي لزيادة عدد المنتخبات، مؤكدا انه لن يتم زيادة مدة إقامة البطولة ، وهو الأمر الذي يتخوف منه مدربي منتخبات اوروبا تفاديا للإجهاد، مشددا على أن المنتخب الذي سيتوج بطلا  للعالم  سيلعب نفس عدد المباريات " 7 " التي كان يخوضها أي منتخب في ظل نظام الـ " 32 ".


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: