شارك الخبر

بالفيديو : أردوغان يتابع اعتداء حراسه على متظاهرين ضده خلال زيارته لأمريكا

بتاريخ:
بالفيديو : أردوغان يتابع اعتداء حراسه على متظاهرين ضده خلال زيارته لأمريكا
حرس اردوغان يعتدى على متظاهرين ضده خلال زيارته لامريكا

 

ساهمت التعديلات الدستورية التى أجراها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والتى سيطر بمقتضاها على كل مفاصل ل الدولة التركية من زيادة حجم الغضب والمعارضة ضده سواء داخل تركيا أوخارجها

واظهر مقطع فيديو على  مواقع التواصل الاجتماعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ وهو يتابع عن كثب الاشتباكات التي وقعت بين حراسه، وعدد من المتظاهرين الرافضين له، خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية .

ويُظهر الفيديو الرئيس التركي وهو يشاهد اشتباكات حراسه مع المتظاهرين من داخل سيارته، وإحاطة عدد كبير من الحراس به خوفًا من الاعتداء عليه.

من جهتها أعربت الولايات المتحدة الأربعاء عن قلقها إزاء حوادث العنف التي اندلعت بين متظاهرين ضد الرئيس طيب أردوغان وأفراد الأمن التركي في واشنطن أمام السفارة التركية وفقا لما أدلت به المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية.

واعتبرت الخارجية في بيان لها : أن العنف ليس ردا مناسبا على حرية التعبير، وأعربت عن تأييدها لحقوق الأشخاص في التعبير بحرية والاحتجاج السلمي.

وقالت المتحدثة الأمريكية هيذر نويرت إن الخارجية تعرب عن قلقها للحكومة التركية بأشد العبارات الممكنة.

وكان متظاهرون ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اشتبكوا في واشنطن مع آخرين مؤيدين له أمام السفارة التركية بواشنطن ، فيما تدخلت الشرطة الأمريكية لفك الاشتباك، وفق ما أفاد به موقع صوت أمريكا.

وتأتي الاشتباكات بالتزامن مع زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة التقى خلالها الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض الثلاثاء الماضى 


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: