شارك الخبر

بالصور| إيمان عبد العاطي «الأثقل في العالم» تخسر 250 كيلوجراما من وزنها

بتاريخ:
بالصور| إيمان عبد العاطى الأثقل فى العالم خسر 250 كيلوجرام من وزنها
تصوير : خاص - اتفرج بالصور| إيمان عبد العاطى الأثقل فى العالم خسر 250 كيلوجرام من وزنها

تمكنت المصرية الأثقل وزناً في العالم إيمان عبد العاطي، ابنة الإسكندرية من فقدان نصف وزنها أي 250 كيلوجراما، بعد العملية الجراحية التي قامت بها في الهند على يد طبيب مختص بتلك الحالات.

 

وبحسب "بي بي سي"، ودعت "إيمان" لقب الأثقل وزناً في العالم، بعد معاناة طوال 25 عاماً سقطت أسيرة للفراش لا تغادره أبداً، ولكن اليوم استطاعت لأول مرة أن تجلس بالصورة الطبيعية.

 

وذلك بعدما استغاثت أسرتها لعلاجها بعدما هدد شبح الموت حياتها، واستجاب طبيب هندي متخصص في تلك الحالات، والذي أكد أن برنامج "إيمان" العلاجي مازال مستمراً حتى تصبح بالوزن المثالي قريباً.

 

وتقول أسرة إيمان إنها كانت تزن خمسة كيلوغرامات وقت ولادتها، وشُخّصت بالإصابة بداء الفيل، وهو حالة تنتفخ فيها أجزاء الجسم بسبب عدوى طفيلية.

وبحلول عامها الحادي عشر، ازداد وزن إيمان بصورة شديدة، ثم تدهورت حالتها الصحية حتى أُصيبت بسكتة دماغية جعلتها طريحة الفراش، وتقوم والدتها وشقيقتها على رعايتها.

 

ومع ذلك، قال الجرّاح لاكدوالا في تصريحات لشبكة «بي بي سي» في ديسمبر الماضي إنه يعتقد بأن إيمان ليست مصابة بداء الفيل، لكنها تعاني من حالة صحية مرتبطة بالبدانة تسمى "الوَذَمَة اللِّمفِية" التي تسبب تضخم الرجلين.

 


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: