شارك الخبر

أيمن جبريل يطلق مبادرة ال«100 يوم » لتنمية رفح بكافة المجالات

بتاريخ:
أيمن جبريل يطلق مبادرة ال«100 يوم » لتنمية رفح بكافة المجالات
رئيس مركز ومدينة رفح اللواء أيمن جبريل

 أعلن رئيس مركز ومدينة رفح اللواء أيمن جبريل، طرح مبادرة يتم الانتهاء منها خلال 100 يوم في مختلف المجالات على مستوى مدينة رفح، كالتعليم والصحة والشباب والأوقاف وغيرها.

وقال جبريل - خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمركز ومدينة رفح الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسته وبحضور مديري الإدارات وأجهزة الخدمات - إن المبادرة تحمل شعار "اشحذ منشارك وجدد طاقاتك" وتحتوى على عدة مبادرات فرعية في مختلف المجالات ليتم الانتهاء منها خلال 100 يوما، مشيرا إلى أن العمل هو كلمة السر للنهوض بالمجتمع.

وأضاف أن أهمية الدول وتقدمها بل وتحضرها يقاس بمدى اهتمامها بالعمل، وحرص أبنائها على إعلاء شأن قيمة الإنتاج، موضحا أن الدول المتقدمة لم تصل إلى هذا المستوى من الرقى والتحضر في شتى المجالات إلا بهذه العقيدة الراسخة في وجدان أبنائها.

وأكد أن مصر الآن في أشد الحاجة إلى كل يد تعمل وكل يد تبنى وكل يد يمكن أن ترسم ملامح المستقبل الذي ينتظره الملايين من البسطاء الذين دهستهم قسوة الحياة، مشيرا إلى أن الخروج من هذه الأزمة الطاحنة ليس صعبا أو مستحيلا إذا بادر كل منا وبدأ بنفسه في إعطاء عمله حقه وأخلص في مهنته وراعى الله في كل مهمة يقوم بها.

وأوصى جبريل بسرعة قيام مديري الإدارات بمهام توزيع الأدوار بين العاملين لإنجاح تلك المبادرات، والتي ستبدأها الصحة وتتمثل في حملة للتبرع بالدم وأخرى للتطعيم ضد فيروس سي للأطفال حديثي الولادة، وكذا فحص لجميع العاملين في المجال الصحي برفح والشباب في سن 18عاما والكشف المبكر عن أمراض الكلى، مع توافر طبيب متخصص في المستشفى وتفعيل العلاج الاقتصادي لعيادات الأسنان في مستشفى رفح المركزي.

من جانبه، طالب مدير مستشفى رفح المركزي بتوفير ممارس عام وأخصائي في كل التخصصات لتفعيل العلاج في التأمين الصحي برفح.

وفي مجال التعليم، عرض نائب مدير الإدارة تبني مبادرة لمنع تسرب أطفال المدارس وأخرى لرفع قدرات التلميذ الضعيف في القراءة والكتابة ومسابقة لأوائل الطلبة وأخرى للطالب المثالي، مع تفعيل مجموعات الطلبة خاصة مجموعة النظافة والتي تبدأ بحي الإمام على برفح.

وقال مدير إدارة الأوقاف برفح إنه سيتم تكثيف الدروس في المساجد وتفنيد الشائعات في حينها والرد على الأفكار المغلوطة والهدامة، وكذا دعوة المواطنين لمكافحة الفساد والبعد عن التعدي وإهدار المال العام.

كما أعلن عن إعادة ترميم المساجد التي وقع عليها الضرر وإعادة تنظيم العمالة داخل المساجد، إلى جانب إشراف تام لإدارة الأوقاف على جميع المساجد والزوايا في رفح.

وفي مجال الشباب والرياضة، تضمنت أنشطة المبادرة تنظيم دوري مدارس في قريتي أبو شنار والمطلة برفح، ومشروع لرموز التحدي في أبو شنار يتمثل في يوم رياضي وحملة للنظافة بمشاركة أعضاء مراكز الشباب.


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: