شارك الخبر

أخبار مصر21-4-2017: بدء المفاوضات مع البنك الدولي على الشريحة الثالثة من الدعم رفع الرسم الصادر لخردة الألمونيوم إلى 6 آلاف جنيه للطن وورق الدشت

بتاريخ:
أخبار مصر21-4-2017:بدء المفاوضات مع البنك الدولي على الشريحة الثالثة من الدعم رفع الرسم الصادر لخردة الالمونيوم الى 6 ألاف جنيه للطن وورق الدشت

نشر "اتفرج" أهم الأخبار التي جاءت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة  21 أبريل، حيث جاء علي رأسها ،بدء المفاوضات على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار ، لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة، ومن أهم الأخبار علي مدار الساعة الماضية الآتي:

أخبار مصر.. رفع الرسم الصادر لخردة الألمونيوم الى 6 آلاف جنيه للطن وورق الدشت إلى 3600 جنيه

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قرارين بتعديل رسم الصادر على ورق الدشت (بقايا وفضلات من ورق او ورق مقوى) ليصبح 3600 جنيه بدلاً من الرسم الحالي وهو 2800 جنيه للطن.

كما نص القرار الثانى على استمرار فرض رسم الصادر على خردة الالمونيوم مع تعديل قيمة الرسم ليصبح 6 ألاف جنيه بدلاً من 5 ألاف جنيه للطن حالياً.

وقد نص القرارين على عدم سريان قيمة الرسم على الرسائل المصدرة الى المشروعات الإنتاجية المقامة في المناطق الحرة داخل جمهورية مصر العربية وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضح المهندس طارق قابيل ان الهدف من تعديل قيمة رسم الصادر سواء على ورق الدشت او خردة الالمونيوم تأتى في اطار توجه الوزارة بتحجيم الكميات المصدرة من الخامات وتوفيرها للسوق المحلى، لافتاً الى ان القرارين جاء بالتنسيق مع الصناعة المحلية والتي تعد المستخدم الرئيسى لهذة الخامات في منتجاتها.

وأشار الى ان الوزارة تتابع وبصفة مستمرة معدلات الأسعار العالمية لهذة المنتجات لاتخاذ الإجراءات المناسبة سواء في حالة صعود الأسعار او هبوطها عالمياً.

أخبارمصر.. أمين عام مجلس الكنائس العالمي يزور مصر الأسبوع المقبل قبل "الفاتيكان"

يستقبل الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وعدد من قيادة الطائفة، صباح الثلاثاء القادم، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيكس تفانيت، وعدد من قيادات المجلس، وذلك خلال زيارته إلى مصر مطلع الأسبوع القادم.

ويجري القس تفانيت خلال زيارته لمصر حوارا مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كما يشارك في المؤتمر العالمي للسلام الذي ينظمه الأزهر وهيئة علماء المسلمين يومي 27، 28 أبريل الحالي، والذي سيختتم بلقاء يشارك فيه البابا فرنسيس الثاني بابا روما.

جدير بالذكر أن الإمام الأكبر سبق وقام بزيارة مقر مجلس الكنائس العالمي بجنيف في أكتوبر من العام الماضي، حيث تم الاتفاق على إجراء حوارات مشتركة بين الجانبين.

وتعد زيارة القس الدكتور أولاف تفانيت هي الثانية له لمصر، حيث كانت الزيارة الأولى في عام 2013 والتقى خلالها والعديد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، كما شارك في لقاء مع عدد من الكتاب والمفكرين من خلال لقاء نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية.

أخبار مصر.. بدء المفاوضات مع البنك الدولي على الشريحة الثالثة من الدعم

اجتمع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بالدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط، لبحث بدء المفاوضات على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار ، لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة حيث حصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية.

كما تم مناقشة مساهمة البنك الدولي في دفع التمويل المتناهي الصغر في مصر، بما يسهم في إتاحة فرص متزايدة للاستثمار والعمالة للمرأة والشباب ، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، حيث أشاد غانم باهتمام الحكومة المصرية بهذا المحور باعتباره ركناً مهماً في الجهود المبذولة لتعظيم استفادة مختلف شرائح الشعب المصري من مزايا وعوائد الإصلاحات الاقتصادية الجارية.

وتناول الجانبان نتائج الاتفاق الذي جرى خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، بشأن دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، كما تمت مناقشة مختلف المشروعات التنموية التي يقوم بها البنك في مصر، خاصةً المشروعات الجارية في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة.

وأكدت نصر، أن الوزارة تعمل على دعم مشروع لتطوير التعليم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، في إطار الأولوية التي تعطيها الدولة للتعليم خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات لتنمية الصعيد بمشاركة القطاع الخاص، بالإضافة إلى العمل مع وزارتي التجارة والصناعة والتنمية المحلية في مشروع تنمية الصعيد، والذي وفر البنك الدولي تمويل له بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضحت نصر أن الوزارة تتحرك بشكل سريع لكي يساهم القطاع الخاص في القيام بمشروعات في البنية الأساسية، مؤكدة على أهمية العمل على زيادة الدعم للمرأة، مشيرة إلى أنها ستشارك في مؤتمر دولي يوم 25 أبريل الجاري في برلين حول تمكين المرأة.

 


اتفرج ايضا

الأسم*:
عنوان التعليق*:
البريد الإليكترونى*:
التعليق*: